لاستعراض الموقع بشكل صحيح عليك الترقية لمتصفح إنترنت اكسبلورر 9 أو استخدام متصفحات اخرى مثل Chrome, FireFox, Safari

السلطات السعودية تعتقل 176 محتجا في منطقة القصيم

شبكة راصد الإخبارية UPI
قوات مكافحة الشغب (ارشيف)

اعتقلت الشرطة السعودية اليوم الجمعة 176 شخصا كانوا يعتصمون أمام مقر هيئة التحقيق والادعاء بمدينة بريدة بالقصيم بوسط المملكة للمطالبة بالإفراج عن ذويهم الذين يقولون انهم رهن الاعتقال منذ سنوات من دون محاكمة.

وقال الناطق الإعلامي بشرطة منطقة القصيم في بيان اليوم " أنه تم عند الساعة الثالثة من فجر الجمعة القبض على 161 شخصاً يرافقهم 15امرأة وذلك بعد رفضهم الاستجابة لتعليمات ومحاولات رجال الأمن التي امتدت لأكثر من اثنتي عشر ساعة لإنهاء تجمعهم غير النظامي أمام مقر هيئة التحقيق والادعاء بمدينة بريدة" .

وأضاف ان التجمع " تمّ لمحاولة تأليب الرأي العام باستغلال قضايا عدد من المدانين والمتهمين بجرائم ونشاطات الفئة الضالة ".

وقال الناطق الإعلامي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية "واس" أنه "سيتم إحالة المقبوض عليهم للجهات المختصة لإكمال الإجراءات النظامية بشأنهم"، مشيراً إلى" أنه تجري محاولات لتسليم 6 أطفال كانوا برفقة المقبوض عليهم لمن يتولى أمرهم من ذويهم" .

وشدد على " أن رجال الأمن لن يتهاونوا في تنفيذ الأنظمة والتعليمات التي تقضي بمنع التجمعات والمسيرات والاعتصامات بكافة أنواعها وسيتعاملون بحزم مع كل من يخالفها" .

يشار الى مناطق في السعودية شهدت في أوقات سابقة احتجاجات للمطالبة بالإفراج عن معتقلين منذ سنوات من دون محاكمة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
مشكور
1 / 3 / 2013م - 10:02 م
طيب من ينتمي للفيئة الضالة والارهاب حاكموه بدون رحمة ولاتبرير وكلمة غرربهم قديمة ولماذ لم نسمع بمعاقبة من غرربهم؟؟؟ هذ شئ غير معقول يجب محاكمة كل مذنب بذنبه واخذالحق منه وهذ مايرضي الجميع امى التجميد وكل يوم مظاهرات واعتصامات حتى سمعنى بظواهر لم نعرفها من قبل فهذ ليس في صالح وطن ولامواطن ويجب الحل السريع لوقف هذة اظاهرة الغريبة علينأ؟؟؟