لاستعراض الموقع بشكل صحيح عليك الترقية لمتصفح إنترنت اكسبلورر 9 أو استخدام متصفحات اخرى مثل Chrome, FireFox, Safari

الشؤون الإسلامية تبرر «ندوة تبوك» بخلل إجرائي وتعد بالتحقيق

شبكة راصد الإخبارية
نسخة من اعلان الندوة الملغاة

عللت وزارة الشئون الاسلامية والدعوة والإرشاد الإعلان عن تنظيم ندوة مناوئة للمسلمين الشيعة في تبوك الأسبوع الماضي بوجود "خلل إجرائي تم تداركه في حينه، إذ ألغيت المحاضرة،".

وقال توفيق السديري وكيل الوزارة لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد أنه تم تكوين لجنة للتحقيق في مسألة الندوة "لمعرفة المتسبب واتخاذ اللازم في حقه".

جاء ذلك في رد للوزارة على الكاتب في صحفية الوطن علي الشريمي الذي دعا الوزارة الأسبوع الماضي إلى اصدار تعميم "يحذر أئمة المساجد والدعاة من المحاضرات والدروس التي تثير التحريض الطائفي بنفس ما تم عمله حينما صدر منع الدعاء على اليهود والنصارى".

وقال السديري ان الوزارة تحرص دائما في مناشطها وبرامجها على ما يجمع الكلمة، ويوحد الصف، وينبذ الخلاف، وذلك من خلال تنقية برامجها ومناشطها مما يثير الفتنة، والحزبيات، والحزازيات المذهبية، والطائفية.

وأضاف ان وزارته تخضع برامجها لإجراءات مشددة من قبل لجان استشارية في مناطق المملكة كافة، والتي تضم نخبة من العلماء، وطلبة العلم، والدعاة ومراجعتها من لجنة مركزية في الوزارة.

وعلل "ندوة تبوك" المنوائة للشيعة لرجل الدين المتشدد ابراهيم الفارس بوجود "خلل إجرائي تم تداركه في حينه، إذ ألغيت المحاضرة".

وكشف السديري عن تكوين لجنة للتحقيق في ذلك لمعرفة المتسبب واتخاذ اللازم في حقه.

الندوة "الملغاة" وفور الاعلان عن تنظيمها عبر وكالة الأنباء السعودية أثارت عاصفة من الانتقادات اللاذعة من الكثير من الكتاب والمثقفين السعوديين.

وبعد ساعات قليلة رفعت الوكالة خبر الاعلان عن الندوة من موقعها على شبكة الانترنت.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
مشكور
1 / 3 / 2013م - 9:52 م
أسمع كلامك اصدق اشوف افعالك استغرب فهل المتمشيخ الفارس من النخبة ياليت الشؤن الاسلامية تسأل النخبة متى سمع المواطن دعوة اوخطبة اومحاضرة تدعو بتنفيذ أوامر الدين ألحنيف الذي يأمرنى بالتسامح والمحبة والوحدة واتكاتف ومحاربة التفرقة والفتنة اطائفية والعنصرية والمناطقية والقبلية ...فهل سمعتو بذلك ولو مرة واحدة من 30سنة للأسف لأ وهل سمعتو بتعميم من الشؤن الاسلامية يمنع خطب التفرقة والفتن بين المواطنين وهل سمعتو بمعاقبة شخص اوفيئة أو وضع حد للغطرسة والسب والشتم والتشكيك في ابناء الوطن ترى تعبناء وتعب العالم من بعدنى على سماع اقوال بلا افعال تضع حدود لطلاب الشهرة والمكانة على حساب حقوق العباد والبلاد والواجب على كل مخلص وضع حد لمن يتعدأ حدوده على كرامة غيره فمتى ومتى نسمع بقرارات صارمة وصادقة ؟؟؟