لاستعراض الموقع بشكل صحيح عليك الترقية لمتصفح إنترنت اكسبلورر 9 أو استخدام متصفحات اخرى مثل Chrome, FireFox, Safari

أغلبية القراء ترى أن التمييز الطائفي يجري بغطاء رسمي

شبكة راصد الإخبارية

كشف استطلاع للرأي أجرته شبكة راصد الإخبارية أن أكثرية القراء يؤمنون بأن التمييز الطائفي في السعودية يجري تحت غطاء رسمي تمارسه أجهزة الدولة.

التصويت الذي أستمر لمدة اسبوع بلغ عدد المشاركين فيه نحو 1146 مشارك.

وجاء التصويت بعد أيام على قيام مركز الدعوة والإرشاد في تبوك التابع لوزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد، بتنظيم ندوة مناوئة للمسلمين الشيعة والتي واجهت سخطا واسعا لدى نخبة من الكتاب والمثقفين السعوديين.

الندوة التي جاءت بعنوان «الرافضة.. عقيدة وهدفا» حملت على عاتقها وكالة الأنباء السعودية نشر إعلان الندوة غير أنها أزالته من موقعها الإلكتروني في وقت سابق من نفس اليوم.

وكشف الاستطلاع أن نحو 92% من القراء يعتقدون أن التمييز الطائفي يجري بمظلة رسمية في السعودية.

وفي مقابل ذلك رأت نسبة قليلة جداً لا تتجاوز 7% أن التمييز الطائفي لايجري بمظلة رسمية. فيما صوت قرابة 1% فقط ب «لاأعلم».

ويطالب المواطنون الشيعة برفع التمييز الطائفي عنهم وتوسيع رقعة الحقوق والحريات وإصدار قانون يجرم التكفير والكراهية بين المواطنين إضافة إلى مطالبتهم بالإصلاح السياسي والاجتماعي والثقافي في الوطن بشكل عام.

وتواصل شبكة راصد الاخبارية اجراء الاستطلاعات وذلك بطرح استبيان جديد بعنوان "هل ترجح امتداد الإحتجاجات السياسية في القصيم إلى مناطق سعودية أخرى؟".

وكما تؤكد الشبكة أن نتائج الإستطلاع لا تعبر عن رأي الشبكة بالضرورة بقدر ما تعبر عن رأي المشاركين فقط.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
ثامر
[ قطيف النفط والغاز المسروق ]: 6 / 3 / 2013م - 1:39 م
الموضوع لايحتاج الى استفتاء حتى البنغالي يشاهد ويعايش ليس التمييز الطائفي والمناطقي والعنصري بل الارهاب والاجرام بابشع واحط واسفل صورة يمارس على شيعة اهل البيت الاطهار الذين هم اصحاب الارض الاصليين واصحاب النفط والغاز الشرعيين. ماذا لو صوت مجرمي وقتلة وعبيد واستخبارات ومباحث ال سلول اليهود كما هي عادتهم في كل وسائل الاعلام في العالم وقلبوا النتيجة رأسا على عقب هل ستصدقونها ياراصد؟ لذا ارجو توخي الحذرحتى لاتنعكس الآية لاننا نتعامل مع اناس مجرمين وقتلة واشرار مردواعلى النفاق تفوقوا حتى على استاذهم وأمامهم ابليس الرجيم. ال سلول عبيد وخدم وصنيعة ليهود لصهاينة ومعهم شيوخ الانحطاط والنفاق والارهاب والقتل لوهابي التكفيري الظلامي اعدوا عدتهم وانفقوا المليارات حتى تقوم فتنة وحرب بين السنة والشيعة ليشغلوا الجميع عن المطالبة بحقوقهم