لاستعراض الموقع بشكل صحيح عليك الترقية لمتصفح إنترنت اكسبلورر 9 أو استخدام متصفحات اخرى مثل Chrome, FireFox, Safari

الشاعر الصحيح يحصد جائزة البابطين للإبداع الشعري بالكويت

شبكة راصد الإخبارية
جاسم الصحيح

حصد الشاعر السعودي جاسم الصحيح، جائزة أفضل ديوان شعري في «جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري»، عن ديوانه «ما وراء حنجرة المغني» الصادر في عام 2010.

وأعلن رئيس مجلس أمناء جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري، الشاعر عبدالعزيز البابطين، أسماء الفائزين الأربعة بجوائز المؤسسة لهذا العام، في مؤتمر صحفي عقد أمس بمكتبة البابطين المركزية للشعر العربي في الكويت.

ووفقا لتقرير الزميل مصطفى الشريدة في صحيفة الشرق، جاء فوز الصحيّح «48 عاماً» بفضل لغة القصائد في الديوان التي جاءت «متينة ودقيقة»، وذات عبارات «رقيقة ورشيقة»، وصور «طريفة وموحية»، وإيقاعات «متنوعة وحيوية».

إضافة إلى أن لغة الشاعر «تبدو لغة حية ونضرة، تستقي مادتها من الحياة المعاصرة ومفردات هذه الحياة»، وكذلك انحيازه إلى «التجديد في روح النص وبنائه الداخلي»، رغم تأثره «بالعناصر الكلاسيكية للقصيدة العربية، كالحرص على الشكل العمودي في كثير من نصوصه، والنفس الطويل»، وأيضا اهتمامه بقصيدة التفعيلة، إلى جانب التشكيل العمودي.

وحصل الشاعر التونسي المكي الهمامي «36 عاماً» على جائزة أفضل قصيدة، وذهبت جائزة نقد الشعر إلى الأردني الدكتور يوسف العليمات «38 عاماً»، فيما حصل الشاعر المصري فاروق جويدة «68 عاماً» على الجائزة التكريمية، نظراً لما قدمه «من نتاج إبداعي شعري أغنى به المكتبة العربية، وحقق حضورا متميزا».