لاستعراض الموقع بشكل صحيح عليك الترقية لمتصفح إنترنت اكسبلورر 9 أو استخدام متصفحات اخرى مثل Chrome, FireFox, Safari

السلطات تقول ان مشاركتين في «اعتصام بريدة» يرفضن مغادرة السجن

شبكة راصد الإخبارية الجزيرة
سيدة في اعتصام بريدة المطالب باطلاق السجناء (ارشيف)

أعلن ضابط سعودي اليوم إطلاق سراح "كافة" النساء اللاتي أوقفتهن القوى الأمنية مطلع الشهر الجاري في بريدة كبرى مدن القصيم في وسط المملكة باستثناء اثنتين ترفضان ذلك.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المتحدث الإعلامي باسم شرطة القصيم تأكيده "إطلاق سراح كافة النساء اللاتي شملهن الأمر القضائي باستثناء امرأتين رفضتا الخروج رغم استكمال كافة الإجراءات المتعلقة بإطلاق سراحهما".

وأشار المتحدث إلى أن "التواصل جار مع ذويهما لإقناعهما بتنفيذ الأمر القضائي".

وكان المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي أعلن خلال جولة في بريدة (400 كلم شمال الرياض) الخميس الماضي "إطلاق سراح جميع الموقوفين في بريدة باستثناء 55 سعوديا ووافد مصري انتحل هوية مواطن سعودي بالإضافة إلى 19 امرأة".

وقد أفرجت السلطات قبل ذلك عن 100 رجل من أصل 176 شخصا بينهم 15 امرأة اعتقلتهم الشرطة عندما كانوا يتظاهرون للمطالبة بالإفراج عن إسلاميين أدينوا قضائيا أو قيد الاعتقال.

وتؤكد مصادر حقوقية سعودية أن هؤلاء "معتقلون سياسيون من التيار الديني المتشدد".

ويتهم أقارب الموقوفين السلطات بإبقاء هؤلاء في السجن دون محاكمات.

وكانت وزارة الداخلية السعودية حذرت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي المشاركين في تجمعات لإطلاق سراح محكومين أو موقوفين من القاعدة، مؤكدة عزم رجال الأمن على التعامل "بحزم" مع المخالفين.

وبدأت محكمة متخصصة النظر في قضايا الإرهاب عملها مطلع صيف 2011 من خلال محاكمة خلايا عديدة تضم مئات المتهمين غالبيتهم من السعوديين.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
مشكور
12 / 3 / 2013م - 7:59 م
من يتعاطف مع مجرمي الارهاب فيجب محاكمته بجرم التعاطف ومن المفروض ان من قتل رجل امن اومواطن من الفيئة اظالة ان يؤخذ القصاص منه ولايعطى هذة المهلة الطويلة التي يستغربها الناس لماذ حتى اليوم لم يصدر بحقهم حكم شرعي وماهو الهدف من التكتم عليهم وعلى اسمائيهم يجب التشهير بهم ومحاكمتهم على الهوى مباشرة فهناك من قتل ولي امرهم ومن قتل اولادهم ومن قتل احبابهم ويترقبون القصاص منهم عاجلأ يجب ان يكون هناك عقاب صارم وعاجل لكل من يسفك دمأء رجال الأمن وابنأء الوطن لقد طال الأنتظار لمأذ؟؟؟
2
أبو بشرى
13 / 3 / 2013م - 12:21 م
سلفية